ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات

أختنا الغالية إن كنتِ عضوة معنا فبادرى بتسجيل دخولك وإن كنت زائرة فنسعد بتسجيلك وانضمامك إلينا وأهلا ومرحبا بكِ

ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات

منهجنا عودة إلى القرأن والسنة بفهم سلف الأمة *حياكن الله حبيباتى في الله*
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مغنية أمريكية تصبح داعية إلى الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمة لله
المديرة العامة
المديرة العامة


عدد الرسائل : 319
السٌّمعَة : 3
نقاط : 404
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: مغنية أمريكية تصبح داعية إلى الله   الأحد مايو 18, 2008 4:33 pm

مغنية أمريكية تصبح داعية إلى الله





كانت مغنية كلاسيكية في نيويورك وكان اسمها " شيري فام وايك " قبل الإسلام وأصبح بعد الإسلام " نور سعادة " ، وكانت تتنقل كثيراُ في عملها, ولكنها لم تعلم شيئاً عن الإسلام ولم تكن لديها أي أدنى فكرة عنه، وكفنانة كانت تبحث عن الحق، فقد قرأت الكثير عن الديانات الأخرى وذهبت إلى الكثير من الكنائس وغيرها كي تجد سعادتها الحقيقية.





متى وكيف أسلمت ؟



لقد أصبحت مسلمة في عام 1989, و في أحد الأيام، دخلت إلى مقهى عربي يمتلكه شخص مصري، فسألته: "هل أنت مسلم؟" فأجابها: "نعم" ثم قالت: "إني أشعر بالخجل لسؤالك لأني لا أعرف أبداً عن الإسلام، أرجوك أن تقول لي ما هو؟" أجابها: "نحن نؤمن بإله واحد فقط"

لقد كانت صدمتها كبيرة عندما رأت مجموعة كبيرة من الناس بل أمة بحالها معتنقة دين واحد غير المسيحية، ويؤمنون بكل الأنبياء " كموسى، وإبراهيم وغيرهم عليهم السلام " , وبدأت القراءة أكثر لتتعرف وتبحث عن الحق، وشعرت أنها اكتشفت نوراً عظيماً ونطقت الشهادتين بعد 6 أشهر تقريباُ من البحث المتواصل , وقد كانت فتاة جذابة النظر في المدينة، واعتادت أن تمشي في الشارع وتمر بشباب عاملين يعلقون على المارة باستمرار خاصة الفتيات منهم .. وكانوا دائماً يعلقون عليها حتى إذا لبست أي شيء , وقد تعبت بأن تكون مركز جذب النظر للناس وعلمت ما هو الصحيح بالنسبة لها ، لذلك وضعت الحجاب وشعرت عندما مررت من الرجال في ذلك اليوم أنها ليست موجودة، وكانت مرتاحة نفسياً وسعيدة داخلياً .





الإسلام والمرأة :



ولكن ما يشعرنها بالضيق في الحقيقة مقولة : " هناك الكثير من الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يوجد مسلمين ... وهناك الكثير من المسلمين في الأردن ولا يوجد ممارسة الإسلام " وهي حقيقة محزنة حقاً أن ترى الكثير من المسلمين في الدول العربية الذين لا يمارسون ديانتهم بالطريقة الصحيحة , ومن الجميل والرائع فكلنا يعلم أن الإسلام يساوي الرجل مع المرأة في حقوقها ولكن للأسف فإن مجتمعاتنا تتجاهل هذه النقطة لأنهم لا يتبعون سنة الرسول صلى الله عليه وسلم , وهناك الكثير من النساء الذين يعانون من مشاكل مختلفة و يحتجن منَا أن نعينهن ونساعدهن ..وتعليم وتثقيف الناس أنه لا يجب عليهم معاملة المرأة بالطريقة السلبية .. وهي تعلم أنه من الصعوبة جداُ تحطيم هذه العادة التقليدية .. ولكننا يجب علينا مقارنة أنفسنا مع المجتمع الإسلامي في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم.





عملها حالياً :



هي مسئولة إنتاج في شركة صغيرة مع زوجها تسمى " نور آرت " , وقد ابتدأوا عندما أصبحت مسلمة وتركت الموسيقى، وقد كانت مدرسة في المدرسة، تعلم الأطفال الأمريكان وغير العرب عن العقيدة الإسلامية، ولم يعرفوا التحدث باللغة العربية وكان من الصعب عليهم التحدث ونطق العربية بالطريقة الصحيحة لذلك بدأت في الشهادتين وجعلتها كأنشودة للأطفال ليتعلموا قولها, وبعدها بدأت بتعليمهم مواضيع إسلامية أخرى بشكل إنشادي جديد , وكان الأهالي سعيدين جداً بذلك فطلبوا منها تسجيل هذه الأناشيد على أشرطة وبيعها ... وبدأت هي وزوجها شركتهم الصغيرة هذه في عام 1997 وهي ناجحة الحمد لله.



هدفها في الحياة :



هدفها هو عبادة " الله عز وجل " وخدمة الدين في المجتمع الإسلامي، ولمعرفة المزيد عن كلام الله في القرآن، وإعلام صديقاتها وعائلتها عن الإسلام , وعمل الدعوة عن طريق الحجاب الذي تضعه والسلوك كمسلمة حقيقية.... و الوصول لقلب الأطفال فهم أحباب الله ، فلا تحتاج أن تتحدث الكثير لإقناعهم , إنهم فقط يصدقون ما تقوله وهم أواني فارغة لملأها بالمعلومات الصحيحة , وهذا هو سبب وضع مناهج جديدة في المدارس الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، تعلم عن العقيدة الإسلامية وعن " رسول الله صلى الله عليه وسلم " ... وأيضاً تهدف لإنشاء أناشيد جديدة وعمل قصص إنشادية للأطفال لحفظها وتعليمهم أكثر.

وما يحفزها للعمل هو عبادتها لله عز وجل .. فهي تشعر أنها مسؤولية كبيرة عليها كي تثقف الناس وتنشر الدعوة الإسلامية في كل مكان ونشر الرسالة الصحيحة لكل العالم وكونها امرأة مسلمة في المجتمع فلديها الحق ولديها شخصيتها للبناء والانجاز

ومن المهم جداً العمل بأمانة وبنظافة ومعرفة ما يليق عمله إسلامياً أولاً، ومعرفة الصحيح من الخطأ لأنها تعيش في بلد أمريكي لديه الحرية التامة فلا يوجد أحد يمكن أن يخبرك ما هو صحيح وما هو خطأ، بل تستطيع أن تفعل ما تشاء.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مغنية أمريكية تصبح داعية إلى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى حور الدنيا الإسلامى للأخوات :: القسم الإسلامى :: القصص والعبرات-
انتقل الى: